تركياتركيا الحاليةسياسةقوة عظمى

تركيا بلسان فرنسي!

تركيا تعتلي العناوين الفرنسية من جديد!

تركيا بلسان فرنسي!

تحليل جديد بشأن تركيا في الإعلام الفرنسي! قوة تركيا الاستراتيجية تحت الضوء!

 

تواصل تركيا صنع اسم لنفسها في الساحة السياسية العالمية، خاصة مع التحركات الإستراتيجية التي قامت بها واحدة تلو الأخرى في السنوات الأخيرة.

الجمهورية التركية، التي أصبحت قوة عالمية بالتكنولوجيا العسكرية المتقدمة والاختراعات التي حققتها في الصناعات الدفاعية، وُضعت هذه المرة تحت المجهر من قبل وسائل الإعلام الفرنسية.

كما قامت الصحيفة بتضمين مراجعة السياسة الخارجية لتركيا في التحليل….

قدمت صحيفة “Le Figaro” الفرنسية تحليلات مفصلة للسياسة الخارجية للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في تحليلها من خلال صفحات كاملة عن تركيا.

ووضعت للمقال عنوانا جديدا حاولت فيه تسليط الضوء بشكل واضح على السياسة الخارجية التركية.

 

آفاق جديدة للدبلوماسية التركية

وفي مقال بعنوان “آفاق جديدة للدبلوماسية التركية”، تم التأكيد على التفاهم الجديد للسياسة الخارجية التركية تحت قيادة الرئيس أردوغان.

 

نشرت-صحيفة-فرنسية-مقالا-تحدثت-فيه-عن-قوة-تركيا-الاستراتيجية

 

لفت الانتباه إلى تعزيز الوجود الإقليمي لتركيا، وشاركت الصحيفة ” Le Figaro” أيضًا التحليلات المعينة حول هذا الموضوع مع قرائها.

وقيل إن الجيش التركي أصبح لاعباً عالمياً في الخرائط، التي تدرس الحسابات الاستراتيجية التي نفذتها تركيا، والتي تتبنى تفاهماً للسياسة الخارجية قائماً على الثقة بالنفس وبدم بارد، من أفغانستان إلى مصر، ومن أرمينيا إلى أوروبا.

نشرت-صحيفة-فرنسية-مقالا-تحدثت-فيه-عن-قوة-تركيا-الاستراتيجية

وأضافت الصحيفة أن الوجود العسكري التركي في الدول الأجنبية اتخذ لضمان أمن جمهورية شمال قبرص التركية ، خاصة في شرق البحر المتوسط ​​، حيث لا تقدم هذه الخطوة تنازلات.

نشرت-صحيفة-فرنسية-مقالا-تحدثت-فيه-عن-قوة-تركيا-الاستراتيجية

تمت الإشارة مرة أخرى إلى أن الطائرات بدون طيار التركية المسلحة والاستطلاعية، تجذب أيضاً اهتماماً كبيراً من دول المنطقة، وأن المسيرات التركية هي الآليات التي تحدد قرارات الحروب في الخريطة المذكورة.

وفي تحليل خرائط آخر، تم التأكيد على وحدة القوة التي حصلت عليها تركيا من جمهورية شمال قبرص التركية والدول المجاورة، كما أشير إلى أن تركيا أقامت تعاونًا استراتيجيًا جديدًا في المنطقة.

نشرت-صحيفة-فرنسية-مقالا-تحدثت-فيه-عن-قوة-تركيا-الاستراتيجية

أثناء الحديث عن تقارب تركيا مع أوكرانيا من أجل تحقيق التوازن بين روسيا في البحر الأسود، أشير إلى أنها زادت من فعاليتها على المستويات الاقتصادية والدينية والدبلوماسية مع إفريقيا التي كانت مستعمرة فرنسية سابقة.